بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت هذا الموضوع بعد رؤيتي جهل الكثير من فنين الصيانة وخاصة الكهربائين
بهذه السيارات فعزمت على كتابة تجربتي بمشاكل الصيانة التي واجهتني
سائلين بذالك الاجر من الله عز وجل ولا تنسونا من الدعاء لي ولوالدي
نظام التبريد في البيجو مثل اي سيارة تقريبا فهو يتكون من
قربة ماء تتصل بطرمبة الماء ثم تدخل لقمصان
التبريد ثم تصل لكوح البلف (الي يتركب فيه بلف الحرارة الثيرموستات ) ثم يتصل
بالرديتر ثم يعود الماء الى القربة وهكذا وايضا يحتوي مروحة واحدة تعمل على سرعتين
نظام التبريد في البيجو 206 هو نظام مضغوط
يعني ان الروديتر ليس له فتحة لاضافة الماء اليه ,يتم تزويد الماء من خلال
القربة
ميزاته : توفير استهلاك للوقود
البيجو تمتلك مرواحة واحدة بسرعتين تعمل عند بلوغ درجة الحرارة 98 على
السرعة البطيئة فتعمل المروحة حتى تنخفض
الحرارة الى 90
وعند بلوغ درجة حرارة 100 تعمل على اقصى سرعة حتى تنخفض الحرارة الى 90
اما عند تشغيل المكيف فانها تعمل على السرعة القصوى عند حرارة 80 تقريبا
احرص على عدم فتح غطاء قربة الماء في نظام التبريد المظغوط والسيارة حامية(الماء مضعوط) لانه
سوف يدخل هواء للمنظومة مما يسبب ارتفاع الحرارة باستمرار
عندما يدخل الهواء لنظام التبريد يتم عمل تنسيم له من خلال فتحة على جنب
المحرك يتم فكها بمفك سداسي ,,,فتحة التنسيم اسفل المنطقة الصفراء
المشار اليه بالسهم هو مكان التنفيس طبعا ما تقدر تنفس الماء الا بعد ازالة
فلتر الهواء
طيب اين يوجد الثيرموستات ( بلف الحرارة )وما
فائدته؟
يوجد بكوع الحرارة الذي يتصل بخرطوم باعلى
الرديتر
فائدته حصر الماء داخل المحرك حتى تصل
الحرارة الى 90 ينفتح البلف الى الرديتر وتتسع دائرة التبريد بعدها
اضرار نزعه صراحة لم ارى ضرر إلا ضرر واحد
عند نزول منحدرات
طويلة مع نزع الثيرموستات (بلف الحرارة) يرتفع مؤشر الحرارة الى المنطقة الحمراء علما
ان المحرك حرارته طبيعية
وذلك
لانه بنزع البلف يحصل ان حساس الحرارة الموجود برأس المحرك لا يأخذ قراءة الماء بل
يأخذ قراءة البخار والذي درجة حرارته اعلى لهذا يرتفع للاحمر
:::::::اوضحها لكم بصورة ابسط::::::::
اثناء نزول المنحدرات في حالة وجود بلف
الحرارة فان المحرك يحصر الماء برأس المحرك وبالتالي حساس الحرارة الموجود برأس المحرك
ياخذ قراءة الماء
اثناء نزول المنحدرات في حالة عدم وجود بلف
الحرارة فان المحرك لا يحصر الماء برأس المحرك وتتدفق بسرعة الى الرديتر ثم الى
القربة وبالتالي حساس الحرارة الموجود برأس المحرك ياخذ قراءة البخار وحرارته تكون
اعلى من الماء فيرتفع الى الاحمر
علاج ذلك بعد نزول المنحدر وارتفاع الحرارة
للمنطقة الحمراء (( علما ان هذه الحرارة وهمية )) افصل سلك البطارية ثم ارجعه ترجع
لوضعها الطبيعي أو ان ترجع الثيرموستات
انا عن نفسي انزعه فترة الصيف وارجعه في
الشتاء حيث عندما تنزعه يقل صوت الصبابات
طيب هل واجهت مشكلة بالحرارة ؟؟
الجواب اكيد واجهت حيث اني غيرت رأس المحرك
بسبب الحرارة بسبب خطأ بسيط الا وهو النسيان
نسيان غطاء القربة فاتح دون اغلاق!!! تعرفو
شو النتيجة
خلط ماء وزيت وقمت بتغير كسكيت + راس المحرك
ايضا مشكلة ارتفاع الحرارة المفاجئ (حرارة وهمية) عند المنحدرات الطويلةبعد نزع بلف الحرارة من 70
الى المنطقة الحمراء وهذه بسيطة نفصل سلك البطارية ونرجعه وترجع الامور تمام أو
انك لا تشيل البلف ما راح ترتفع مفاجئ
بالنسبة للروديتر كل سنة انفخه من الغبار والاتربة وغسله بالماء هو وروديتر المكيف
نصائح لو ترتفع الحرارة عندك بسرعة افعل الاتي
1 – تأكد من مستوى الماء
2- تأكد من عدم وجود تهريب
3- تأكد من بلف الحرارة يمكن يكون مصدي وما يفتح
4 – تأكد من عمل المراوح
5- تأكد من عدم وجود ثقوب بالعادم حيث انه
ترتفع الحرارة بسبب الثقوب
6-
استعمل ماء مقطر أو ماء مقطر مضاف اليه مانع
التجمد
7-
اعمل تشيش للروديتر واغسل روديتر التكيف
ونفخه بالهواء علما ان الوسخ والترسبت ستكون اعلى خزان الروديتر
8-
تأكد من عمل طرمبة الماء
سؤال : كيف نفحص طرمبة الماء ؟؟؟
1-
نفك فلتر الهواء
2-
نفتح غطاء قربة الماء
3-
نفتح تنسيمة الماء وبنفس الوقت نضيف ماء
للقربة
4-
نضغط بنزين
لو زاد خروج الماء من فتحة التنسيم بالضغط ع
دواسة البنزين وانتم بكرامة تكون الطرمبة شغالة مية مية
اما لو ما زاد تدفق الماء او كان قليل التدفق يكون عندك مشكلة بالطرمبة
هذا والله اعلم
الله يعطيك العافية
ردحذفلكن الثرموستات مهم ليس فقط لتسخير السيارة أيام البرد و إنما حتى في عز الصيف.
معاي 206 و عند المشي في خطوط سريعة أثناء عدم وحود الثرموستات ترتفع الحرارة إلى 100 أو أكثر بالرغم من سلامة كل أجزاء نظام التبريد ! هذا في فصل الشتاء على فكرة.
تفسير ذلك هو أن الماء لا يأخذ فرصته للتبريد في الرديتر و يظل دائر بلا توقف و هو ساخن.
و عندما ركبت الثرومستات صارت الحرارة طبيعية حتى في الصيف في الظهر و مع تشغيل المكيف , و أنا في الرياض و أنت عارف جو الرياض.
للتنبيه
لا اتوقع ان اجزاء التبريد عندك سليمة لانه في الخطوط السريعة غالبا لا تشتغل المروحة
ردحذفلدخول الهواء مباشرة الى الرديتر دون الحاجة للمروحة ..حاول تتأكد من نظافة الريديتر
اتفق معك انها دورة الماء تسخن في كل الدورة عند نزع الثيرموستات لكن الفيصل هنا هوب الحرارة الخارجة من المحرك عند فتح الكبوت
اكيد لو تشل الثيرموستات ما راح تحس بحرارة المحرك لو تفتح الكبوت
السلام.... انا عندي مشكلة في نقص الماء ...
ردحذفوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ردحذفاخي الكريم كم مقدار النقص
نقص الماء له اسباب كثيرة اهم شي شيك على الخراطيم الموصوله بالمحرك والخراطيم الداخلة والخارجة للرديترين (السيارة والدفاية ) وغطاء القربة ويوجد اسباب اخرى بس شيك على الي ذكرته وان شاء الله ما يكون سبب ثاني غير الي ذكرته
السلام عليكم عند وصول درجة الحرارة 100 تعمل المروحة فترتفع درجة الحرارة لأقصى حد ويضئ stop بعد فترة قصيرة تتوقف المروحة وتعود درجة الحرارة ل90 درجة
ردحذفاخي الكريم دام الحرارة تتعدى ال 100 فعندك مشكلة
حذفابدأ بتفريغ دورة الماء من الهواء وتاكد من وجود الماء باستمرار داخل منظومة التبريد واثناء التفريغ من الهواء شغل الدفاية
ثانيا تاكد من عدم وجود ماء على سلك الزيت
ثالثا من الضروري تنظيف الرديتر من الخارج بالهواء والماء ومن الداخل تشيشيه
رابعا المفروض المروحة تسحب الهواء الى الرديتر انتبه يمكن تكون مقلوبه
خامسا تاكد من بلف الحرارة احتمال يكون معلق ومسكر
درجة الحرارة في البيجو من 90 - 100 طبيعي اكثر من هيك يكون في مشكلة
السلام عليكم
ردحذفعزيزي انا عندي مشكله مع المروحه
غالباً ماتشتغل على السرعه الثانيه حتى مع الوصول لحرارة ١٠٠
فقط سرعه خفيفه ومع المكيف ايضا.
رغم اني بدلت الكات اوت بواحد جديد من الوكاله.
يوجد مكثف بجانب الكات اوت احتمال يكون العطل منه
حذفاثناء تشغيل المكيف المروحة تبدأ العمل قبل ال 80
عندي مشكلة بالحرارة اثناء السرعات العالية توصل درجة الحرارة 100 درجه مع العلم انه شلت البلف ونضفت الرديتر وطرمبة الماء سليمة طيب علموني وش الحل
ردحذفتاكد من سلامه راس المحرك
حذفايضا تاكد من عدم وجود تنفيس او تسكير في العادم
بالخط السريع المفروض الحرارة تنزل الى تحت السبعين اثناء نزع البلف
انة عندي نفس اﻻمشكلة يا ريت ترشدني
حذفانة عندي نفس اﻻمشكلة يا ريت ترشدني
حذفالله يعطيك العافيه ابو موسى
ردحذفتحياتي ابو موسى :
ردحذفانا زياد غرايبه من عمان الاردن
معي بيجو 206 وفيها مشكله ان مؤشر عداد السرعه يبقى يتارجح حتى في السرعات الخفيفه وكذلك مؤشر الحراره احيانا يصل فجاءه الى 120 والعداد يعطي اشارة توقف للحظات ثم يعود للحراره الطبيعيه وتتكرر هذه العمليه فما هو السبب وما هو الحل لطفا
مع الاحترام
تحياتي ابو موسى :
ردحذفانا زياد غرايبه من عمان الاردن
معي بيجو 206 وفيها مشكله ان مؤشر عداد السرعه يبقى يتارجح حتى في السرعات الخفيفه وكذلك مؤشر الحراره احيانا يصل فجاءه الى 120 والعداد يعطي اشارة توقف للحظات ثم يعود للحراره الطبيعيه وتتكرر هذه العمليه فما هو السبب وما هو الحل لطفا
مع الاحترام
حياك الله اخوي زياد
حذف1- شيك على مدخل الهواء الواصل بين الفلتر والمحرك احتمال يكون في تهريب هواء ويتارجع المؤشر بسببه
2- احتمال يكون خلل بحساس السرعه
3 - احتمال يحكون عطل في عداد السرعة وهذا الي ارجحه
( حتى تحصر المشكلة لو تعرف حد معه بيجو استبدل لوحة العدادات وشوف المشكلة لو راحت يبقى منه ولو ما راحت شيك على النقطة الاولى والثانية )
======================================
بالنسبة للحرارة
1- لو تقفز الى المنطقة الحمراء (120 ) اثناء نزول المنحدرات فهنا احتمال يكون سببه نزع الثيرموستات
2- احتمال خلل في حساس الحرارة
3- ارجح خلل في عداد الطبلون ( عداد السرعة وعداد الحرارة )
شكرا اخي ابو موسى ... بارك الله بكم و حياكم الله
ردحذفعندي مشكله موية الرديتر تصب على جوا السياره فيه ماصورتين بلكن حقت الدفايه لو اسكرها عادي 2007: 206 ياليت تفيدوني
ردحذفجائز والافضل تشد المرابط وتحل الخلل والله اعلم في عندك تسكير في الثيرموستات او هواء داخل منظومة الماء فاضعف نقطة صار يخرج منها ضغط الماء
حذفالسلام عليكم
ردحذفعزيزي انا حاب ابدل مروحة التبريد لكن ابي احط جاباني او الماني فاي نوع تنصحني فيه اقصد اي مروحه تبريد لسيارة غير البيجو تركب على بيجو ٢٠٦ موديل ٢٠٠٣
شاكر لك تعاونك.
لا اعلم بالانواع وفقك الله لكل خير
حذفعندي لمبة الموتور تضىء والكمبروسور حق التكييف يوقف وتبين ان المروحه ﻻتعمل حتى بالسرعه البطيئه وعندما افصل البطاريه تعود الى الوضع الطبيعي مؤقتا وتعود المشكله مره ثانيه عندما استخدم السياره لمده نصف ساعه وهكذا بيجو 301 م 2014 طبعا ذهبت للوكاله وجلست السياره عندهم يوم كامل واستلمتها وبعد مرور يومين رجعت المشكله طبعا تبديل القير عند حدوث للمشكله الاول الى الثاني يكون سريع مع اهتزاز وعند فصل الكهرباء واعادته ترجع للوضع الطبيعي
ردحذفلا اعلم عن 301 بس حاول شيك على سلك حساس الكمبرسر يمكن هو سبب اشتعال لمبة الماكينة
حذفافحص صلاحية الكتاوت للمروحة ومكثف المروحة(( افحص وليس استبدل ))
ارجو ترك رساله بكيفية اصلاح العطل بارك الله فيك
تم تغيير المروحه بعد الفحص تبين أن جميع المشاكل التي بالقير وتبريد المكيف بسبب المروحه والآن الحمدلله تحسنت بشكل كبير
حذفتم تغيير المروحه بعد الفحص تبين أن جميع المشاكل التي بالقير وتبريد المكيف بسبب المروحه والآن الحمدلله تحسنت بشكل كبير
حذفحمد لله ان شاء الله تكون اخر المشاكل
حذفبيجو 206 المياة تنقص باستمرار لدرجة انى افتح القربة لااجد بها مياه
ردحذفافحص الخراطيش عندك تهريب سواء داخلي(براس المحرك) او خارجي ( بالخراطيش)
حذفافحص بلف الحرارة احتمال يكون مغلق
اعمل تشيش للرديتر
افحص سلامة غطاءالقربة
انتبه على مؤشر الزيت اذا يوجد قطرات ماء او يزداد منسوبه
عند تشغيل السيارة البيجو 306 المراوح تعمل تلقائيا على سرعة عالية.
ردحذفالكتاوت
حذفالكتاوت
حذفالسلام عليكم انا عندى بيجو 206 ومشكلتها انى لاحظت انها بتنقص منها المياه مثلا مقدار 2.50 سم كل اسبوع مع العلم انى كنت باحط المياه دى وانساها تماما ومكنتش بتنقص خالص فجأة بقت بتنقص وكشفت عليها قالولى مفيش حاجة خالص بتسرب وشيلنا الهوا الزيادة والريدياتير سليم وآخر حاجة قالى الميكانيكى انه شاكك ان جسم المحرك (البلوك بيتآكل ) لان البلوك مش من الزهر ... برجاء الافادة هل دة صحيح بلوك المحرك ممكن يكون بيتآكل لانه ملاحظ زى ترسب جيرى على البلوك من بره بس مفيش فاتحة ظاهرة ... ارجو افادتى لانى خايفة فعلا انه يكون دى المشكلة
ردحذفنسيت كمان اذكر ان بلف غطاء قربة المياه عندى بايز ولكم كل مرة بتاكد ان الغطاء مقفول صح بس بصراحة ما غيرتش الغطا لان فى كتير قالولى ان مش دى اللى تسبب نقص المياه
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفإي مكان ضعف راح يتسرب منه الماء سواء بخار أم سائل يمكن أطراف غطاء الرديتر أو غطاء القريه او كاسكيت الرأس أو أي مكان فيه ضعف ترى النقص البسيط ما يخوف
حذف
ردحذفأفضل مقال وجدت على شبكة الانترنت حول مشكلة الحرارة
ردحذفالكثير الكثير من الشكر
حياك الله
حذفالسلام عليكم،.مراوح بيجو ٣٠٦ تعمل على حرارة ١٠٠ فقط حتى تصل الى ٩٠ ثم تتوقف
ردحذفنعم هذا الطبيعي
حذفسابقا كانت تعمل على حرارة 89 حتى تصل الى 80(السرعة الاولى) .لكن الان لا تعمل الا على السرعة الثانية 100 \90 .
حذفالميكانيكي قام بإلغاء diode كان موجود قبل ساعة المراوح . هل له علاقة بذلك.
حذفوعند تشغيل المكيف اصبحت الحرارة ترتفع.
نعم له علاقه والأفضل ارجاعه
حذفنعم له علاقه والأفضل ارجاعه
حذفيمكن المساعدة في تحديد القيمة (diode value) التي يجب تركيبها بسبب تلف القديم.
حذفمع جزيل الشكر.
نسميه كتاوت أو ريليه ما اعرف قيمته بالضبط
حذف3$ الصيني اما الاصلي فرنسي 12$
حذف3$ الصيني اما الاصلي فرنسي 12$
حذفعندي 206 اتماتك عند وضع الكير د او ر تدعس عالية وبخبط المحرك عالي وهذه الحالة خطرة
ردحذفالرجاء توضيح المشكله بصوره أوضح
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفسلام وعليكم عندي بيجو ٢٠٦ تصل الحماوة هية واقفة الى ٩٣وعندج المشي في الداخل تصل الى ٩٥ ١٠٠وفي اخط سريع ترتفع فوق مية ويضهر لي stopوبعدها تضل فوق المية ماهو الحل ارجوًالرد
ردحذفالاهم هل المراوح تعمل
حذفثم هل المحرك به ماء
ثم هل الثيرموستات موجود أم منزوع
ثم هل الرديتر نظيف من الداخل
اجبني حتى نتوصل للحل بإذن الله
المكيف عندي المروحه دائما تعمل ولكن الكمبروسور احيانا يعمل واحيانا لأ
ردحذفوديتها لميكانيكي قالي الكويل وغير الكويل اكثر من مره يعمل 3 ايام جيدا وبعدها ترجع المشكله بدون فايده
ونظيف الراديتر وايضا لا جديد
اخدها عند شخص يفحصها كمبيوتر وقال لي ان ظهر له 3 رسائل
mixturw regulation fault
a c pressure sensor signal fault
downstream oxygen sansor resistance fault
بماذا تنصحني ؟!!!
هل عبئت غاز حديثا وصار هالمشكله ???
حذفبالنسبه لخطأ ac pressure signalلأنه في خلل بضغط الكمبرسر سببه أما الغاز أو الأسلاك الواصله للكمبرسر بحاجه لتننظيف أو خلل بالكمبرسر وقد تسبب عمل دائم للمروحه والله اعلم
mixturw regulationأما الخلل
والخلل
downstream oxygen sansor resistance
محصور بالإحساسo2 اوبدبه البيئه متعلقات مع بعض أول شي تأكد من سلامه الحساس بفحص الفولتيه له وغالبا هو السبب
كم سيارتك ماشيه وموديل أي سنه
ابلغنا بالنتائج
مشكور اخى على مجهودك الرائع واجاباتك المفيدة
ردحذفلدى بيجو 407 مع زيادة السرعة ترتفع درجة حرارة زيت المحرك ا. تم تغيير الرادياتير بجديد وازالة بلف الحرارة ومازالت المشكلة قائمة . يوجد نقص مياه خفيف . لكن ارتفاع درجة حرارة االمحرك هيا ما تقلقنى . المروحة لا يوجد بها مشكلة . درجة حرارة السيارة دائما اعلى من ال 90 لكنها لا تتعدى ال 100 . لاحظت ايضا ان المياه تغلى داخل قربة المياه
حياك الله
ردحذفكلما زاد rpm من الطبيعي يزداد ضغط الزيت وحرارته وبالنسبه لدرجه حراره زيت المحرك تعتمد على نوعه الزيت بشكل اساسي الذي بدوره التبريد والتزيت والتنظيف
ثانيا بالنسبه لبلف الحراره (الثيرموستات) ينظم الحراره ومن الخطأ نزعه لان الماء تسخن مره واحده ومن الصعب تبريدها وقد تغلي بسبب نزعه وهي سبب حصر الحراره عندك بين التسعين والمئه
اولا قم بغسل روديتر المكيف وذلك بارخاء براغي روديتر السياره ثم ضع كيس نايلون بين روديتر المكيف والمروحه ثم سلط ماء قوي
(حتى تحمي المروحه واسلاكها ضع كيس النايلون بين روديتر التكيف وبين المروحه)
ثانيا ارجع بلف الحراره وقم بتنسيم المنظومه من الهواء واثناء ذلك تكون الدفايه بوضع التشغيل
ثالثا والاهم انتبه للزوجه الزيت ونوعيته مع الحرص ع تغير الفلتر دائما وانا افضل الزيوت الالمانيه وبالمرتبه الثانيه توتال (انا استخدم زيت تخليقي بالكامل وليس شبه تخليقي عياره 5w40 )
ابلغنا بالنتائج
حياك الله
ردحذفكلما زاد rpm من الطبيعي يزداد ضغط الزيت وحرارته وبالنسبه لدرجه حراره زيت المحرك تعتمد على نوعه الزيت بشكل اساسي الذي بدوره التبريد والتزيت والتنظيف
ثانيا بالنسبه لبلف الحراره (الثيرموستات) ينظم الحراره ومن الخطأ نزعه لان الماء تسخن مره واحده ومن الصعب تبريدها وقد تغلي بسبب نزعه وهي سبب حصر الحراره عندك بين التسعين والمئه
اولا قم بغسل روديتر المكيف وذلك بارخاء براغي روديتر السياره ثم ضع كيس نايلون بين روديتر المكيف والمروحه ثم سلط ماء قوي
(حتى تحمي المروحه واسلاكها ضع كيس النايلون بين روديتر التكيف وبين المروحه)
ثانيا ارجع بلف الحراره وقم بتنسيم المنظومه من الهواء واثناء ذلك تكون الدفايه بوضع التشغيل
ثالثا والاهم انتبه للزوجه الزيت ونوعيته مع الحرص ع تغير الفلتر دائما وانا افضل الزيوت الالمانيه وبالمرتبه الثانيه توتال (انا استخدم زيت تخليقي بالكامل وليس شبه تخليقي عياره 5w40 )
ابلغنا بالنتائج
مشكور ابو موسى
ردحذفسأبلغك بالنتائج
ردحذفالله يعطيك الصحة والعافية
حاليا بواجه مشكله في ٢٠٦ بعد الحميان السياره ماتدق سلف نهائيا ًصوت تكه فقط ً للعلم الكهربا قويه بعد ماتنزل الحراره للصفر للصفر ترجع تشتغل طبيعي
بدايه المشكله من سنه ونص على السرعات البطيئه او على طلوع يبدأ ضوء السبورت واالثلج بالوميض وبعدها ببلش يعلق الجير وحاليا بعد اطفاء السيارة لا تعمل
وللعلم تم تغيير البرشرات عدد ٢ للجير وعالفاضي
وعلى الطريق السريع الحراره بالسبعين وتمشي حلاوه بس اكون ماشي فوق السبعين لإنه كل المشاكل بتصير تقريبا ع سرعه ٥٠ بحس بصوت الضوجان وثقل الدعسه والحراره ترتفع
وللعلم تم تغيير المحرك قبل ٩ اشهر بسبب عدم وجود الماء او تبخرت فجأه لا اعلم ٍٍ بتفقدها باستمرار ً ً والمشكله لم تتغير
وآسف لطول الشرح وهل زيت الجير ممكن تغييره
بيجو ٢٠٦ \ ٢٠٠٠ \اتوماتيك اتوقع al4 \ ١٤٠٠ سي \العداد ١٩٢٠٠٠
سبب عدم تشغيل السياره وهي حاميه هو خراب قطعه بالسلف اسمها دقمه السلف او تماتيك السلف وتقدر تشتريها منفصله عن السلف
حذفنظف السلف وتفقد الفحمات كونك فاك السلف
زيت القير يتغير بس قبل لا تغيره هل فحصت مستواه ورائحته
لا تغيره الا باستشاره اخصائي قير تماتيك حتى ما يخرب
القير التماتيك بحاجه لعنايه خاصه
بس هل مشكله تبخر الماء مازالت موجوده وكم مقدار التبخر بالنسبه لعداد الكيلومتر
لك جزيل الشكر اخي الكريم
حذفكما تكرمت مشكله بالسلف تم حلها وتم تغيير الفحمات بالمعيه
القير عمره 15 سنه وما اتوقع انه تم تغيير الزيت نهائيا (متردد اغيره)
حاليا مافيه نقص بالماء من 100 - 150 مل فقط بالشهر
النقص بسيط ما يخوف
حذفاخبرتك اذهب لاخصائي قير تماتيك يفيدك اكثر مني
بس لا تغير الزيت الا لزيت مطابق للمواصفات بالاضافه الى تنظيف البلف بدي (اركز ع هذه النقطه) بالاضافه لتغير فلتر الزيت
النقص بسيط ما يخوف
حذفاخبرتك اذهب لاخصائي قير تماتيك يفيدك اكثر مني
بس لا تغير الزيت الا لزيت مطابق للمواصفات بالاضافه الى تنظيف البلف بدي (اركز ع هذه النقطه) بالاضافه لتغير فلتر الزيت
السلام عليكم جزاك الله خير على الموضوع
ردحذفأخي الكريم معي بيجو 206 كانت تهرب ماء بقدر 1 لتر في اليوم حكالي الميكانيكي من رتيتور الدفائية وقمت بإلغائه ولكن المشكلة موجودة واصبح التهريب بقيمة اكبر و اصبح يظهر التسريب من اسفل السيارة بشكل نقاط متتابعة وكتشف الميكانيكي من راس المحرك (السلندر) وبحاجة الى تغير او استبدال المحرك هل يوجد حلول لتلك المشكلة افضل من الاستبدال ومشكور سالفا
أزال المؤلف هذا التعليق.
حذفهل يوجد خلط زيت وماء
حذفوجود نقاط اسفل السياره قد لا يدل على مشكله براس المحرك قد يكون من بربيش القربه او الطرنبه او برابش الروديتر
اولا تاكد من مكان نزول الماء باضافه نيله زرقاء الى منظومه التبريد وهي لا تضر
تواصل معي واتس 00962797180145
هل يوجد خلط زيت وماء
حذفوجود نقاط اسفل السياره قد لا يدل على مشكله براس المحرك قد يكون من بربيش القربه او الطرنبه او برابش الروديتر
اولا تاكد من مكان نزول الماء باضافه نيله زرقاء الى منظومه التبريد وهي لا تضر
تواصل معي واتس 00962797180145
هل يوجد خلط زيت وماء
حذفوجود نقاط اسفل السياره قد لا يدل على مشكله براس المحرك قد يكون من بربيش القربه او الطرنبه او برابش الروديتر
اولا تاكد من مكان نزول الماء باضافه نيله زرقاء الى منظومه التبريد وهي لا تضر
تواصل معي واتس 00962797180145
ما هى النيلة الزرقاء
حذفالسلام عليكم
ردحذفانا عندي بيجو 206 ولما اشغلها الصبح بتشتغل وامورها تمام بس لما احط القير على D. وادعس بنزين السيارة ما بتمشي وبضل اكتر من دقيقة وانا داعس بنزين لحتى تجاوب ومرات بتطفي. بس لما تكون حامية عادي ما في مشكلة
والمشكلة التانية انو لما ينزل البنزين بالتنك عن الربع بتصير السيارة تقطع واحيانا بتطفي فشو حل هالمشكلة لو سمحت
تاكد من مستوى زيت القير ولزوجته مع انه المشكله باين انها تتعلق بكلتشات القير الافضل فحص القير عند مختص كلتشات وبلفات وكمبيوتر
حذفبالنسبه للبنزين يمكن يكون هناك خطا بقياس المستوى يعني يكون التنك شبه فارغ ويعطيك مؤشر الربع فنصيحه لا تخل التنك ينزل عن النصف
تاكد من مستوى زيت القير ولزوجته مع انه المشكله باين انها تتعلق بكلتشات القير الافضل فحص القير عند مختص كلتشات وبلفات وكمبيوتر
حذفبالنسبه للبنزين يمكن يكون هناك خطا بقياس المستوى يعني يكون التنك شبه فارغ ويعطيك مؤشر الربع فنصيحه لا تخل التنك ينزل عن النصف
انا غيرت قبل فترة بلفات القير
حذفالسلام عليكم
ردحذفانا عندي بيجو 206 ولما اشغلها الصبح بتشتغل وامورها تمام بس لما احط القير على D. وادعس بنزين السيارة ما بتمشي وبضل اكتر من دقيقة وانا داعس بنزين لحتى تجاوب ومرات بتطفي. بس لما تكون حامية عادي ما في مشكلة
والمشكلة التانية انو لما ينزل البنزين بالتنك عن الربع بتصير السيارة تقطع واحيانا بتطفي فشو حل هالمشكلة لو سمحت
السلام عليكم
ردحذفانا عندي بيجو 206 ولما اشغلها الصبح بتشتغل وامورها تمام بس لما احط القير على D. وادعس بنزين السيارة ما بتمشي وبضل اكتر من دقيقة وانا داعس بنزين لحتى تجاوب ومرات بتطفي. بس لما تكون حامية عادي ما في مشكلة
والمشكلة التانية انو لما ينزل البنزين بالتنك عن الربع بتصير السيارة تقطع واحيانا بتطفي فشو حل هالمشكلة لو سمحت
السلام عليكم
ردحذفانا عندي بيجو 206 ولما اشغلها الصبح بتشتغل وامورها تمام بس لما احط القير على D. وادعس بنزين السيارة ما بتمشي وبضل اكتر من دقيقة وانا داعس بنزين لحتى تجاوب ومرات بتطفي. بس لما تكون حامية عادي ما في مشكلة
والمشكلة التانية انو لما ينزل البنزين بالتنك عن الربع بتصير السيارة تقطع واحيانا بتطفي فشو حل هالمشكلة لو سمحت
سلام
ردحذفبيجو 206 قير عادي كان عندي مشكلة بالحرارة ترتفع فوق ال100 وتتاخر المروحة وتشتغل بعد التحذير بدقيقتين
حكولي غير الرديتر لانو صغير وتعبان
وبعد ما غيرتو برديتر اكبر حراره المحرك ما بترتفع اكثر من 70
هل هذا الوضع طبيعي وما هي المشكلة اذا كان في خلل لو تكرمت
وشكرا
هل الحراره داخل المدينه بالوضع الحالي تبقى 70 ام بالطريق الخارجي
ردحذفلو كان بالطريق الخارجي فقطاالحراره تحت السبعين يكون السبب هو نزع الثيرمرستات
وافينا بالتفاصيل
هل الحراره داخل المدينه بالوضع الحالي تبقى 70 ام بالطريق الخارجي
ردحذفلو كان بالطريق الخارجي فقطاالحراره تحت السبعين يكون السبب هو نزع الثيرمرستات
وافينا بالتفاصيل
ليش كل مابشغل السيارة بتشتغل مراوح التبريد
ردحذفاما مشبوكه مباشر او برمجه او الكتاوت موصل تلقائي
ردحذفعندي بيجو 206 موديل 2006 1- مشكلة عند الدوران او المنحنيات تضعف السرعة
ردحذف2- عند الانتظار ف الشارة او تقليل سرعة السيارة لو دعست بنزين فان السيارة تضعف سرعتها تماما ويمكن ان تنطفئ ل>افاننى ادعس بنزين بهدوء لكى تستجيب معى وتسير
3- فى السرعات العالية المكيف يضعف
4- الحرارة تزيد عشوائيا مثلا لو انا بالطريق السريع يمكن ان تزيد وتعود مرة اخرى ولو كنت ف زحمة سير فانها تزيد اعلى من 100
هل سيارتك قير عادي ?? اذا كانت كذالك والله اعلم تحتاج تغير طقم كلتش
حذفاما اذا كانت تماتيك افحص كمبيوتر احتمال ضعف باحد البلفات وما ترجع غيار ادنى
بالنسبة للحراره المفروض ما تطلع عن 100 وافيني بالتفاصيل حتى نصل لنتيجه
السلام عليكم
ردحذفكيف نعرف انو منظومة التبريد داخل فيها هواء؟؟؟
السلام عليكم
ردحذفكيف نعرف انو منظومة التبريد داخل فيها هواء؟؟؟
الحراره ترتفع بسرعه + البرابيش مضغوطه كثير + عند فتح غطاء القربة والسيارة بارده تشعر بضغط الهواء في المنظومه
حذفشكرا لاهتمامك
حذفهل يوجد فترة زمنية لوصول درجة الحرارة الى 90 درجة في حال تشغيل السيارة مع ابقائها متوقفة دون السير بها
حذفهل يوجد فترة زمنية لوصول درجة الحرارة الى 90 درجة في حال تشغيل السيارة مع ابقائها متوقفة دون السير بها
حذفشكرا لاهتمامك
حذفلا يوجد وقت دقيق لانه يعتمد ذالك على حالة الطقس وحالة منظومه التبريد من القمصان الى الرديتر
حذفلا يوجد وقت دقيق لانه يعتمد ذالك على حالة الطقس وحالة منظومه التبريد من القمصان الى الرديتر
حذفشكرا لك
حذفلو سمحت عندي مشكلة في السيارة وهي :
حذفعند تشغيل السيارة والدعس على دواسة البنزين مباشرة فإن مؤشر دورات المحرك ينزل مباشرة الى الصفر لمدة صغيرة جدا و بتغص السيارة ومن ثم يعود ويرتفع ..ولكن اذا شغلت السيارة وتركتها لمدة 10 ثواني دون الدعس على البنزين وبعدها دعست بنزين فيكون الامر طبيعي ولا تحدث مشكلة ..مع العلم ان المشكلة تحدث حتى وان كانت حرارة السيارة جيدة
لو سمحت عندي مشكلة في السيارة وهي :
حذفعند تشغيل السيارة والدعس على دواسة البنزين مباشرة فإن مؤشر دورات المحرك ينزل مباشرة الى الصفر لمدة صغيرة جدا و بتغص السيارة ومن ثم يعود ويرتفع ..ولكن اذا شغلت السيارة وتركتها لمدة 10 ثواني دون الدعس على البنزين وبعدها دعست بنزين فيكون الامر طبيعي ولا تحدث مشكلة ..مع العلم ان المشكلة تحدث حتى وان كانت حرارة السيارة جيدة
نظف البخاخات + تغير مصفاه البنزين+ تنظيف بوابة الهواءوحساس الايدل
حذفشكرا لاهتمامك
حذفلو سمحت عندي بيجو 206 اسمع صوت خرير مياه داخل السياره مع العلم بأنه لايوجد اي ترشيح مياه داخل السياره وانني قد قمت بتنفيس الهواء من المحرك وخرطوم التدفئه العلوي
ردحذفماهو الحل لو سمحت للتخلص من ذلك الصوت
ردحذفخرير الماء يعني ما زال وجود هواء داخل المنظومه اعد تنفيس المنظومه مع تشغيل الدفايه
حذفشكرا الك لكن قمت بالتنفيس من الجهتين عدة مرات ومازال صوت المياه
ردحذفهل لتغيير جوان الكولاس علاقه بذلك
خرير الماء معناه هناك دخول هواء للمنظومه وهنا عده احتمالات
حذف1 وجود تهريب بالروديتر او الخراطيش يسبب دخول الهواء
2 فتح غطاء القربة ودوره التبريد مظغوطه مما يسبب فوران القربه
3 عدم تنفيس الهواء بشكل مضبوط
4تهريب هواء من الاسطوانات بسبب تلف كازكيت الراس ( جوان الكولاس)
هل غيرت جوان كولاس ???
نعم قمت بتغيره من شهرين بعد ملاحظه وجود زيت بالقربه مما ادى الى نقص الزيت مع ملاحظه عدم ارتفاع بالحراره
ردحذفهل ينقص الماء عندك???
حذفوالله اعلم انه يدخل هواء من وجه الكولاس عن طريق العادم احيانا عند تركيب وجه كازكيت(كولاس) تبقى تنسيمات ناعمه ما تسكر مية ميه في مادة تعالج التنسيمات الناعمه اسمها ستوب ليك روديتر تيجي بودره تضعها مع ماء القربه وتمشي عليها واذا في تنسيمات بسيطه تسكرها وما تضر باذن الله وانا استخدمتها لتهريب بالروديتر
هل ينقص الماء عندك???
حذفوالله اعلم انه يدخل هواء من وجه الكولاس عن طريق العادم احيانا عند تركيب وجه كازكيت(كولاس) تبقى تنسيمات ناعمه ما تسكر مية ميه في مادة تعالج التنسيمات الناعمه اسمها ستوب ليك روديتر تيجي بودره تضعها مع ماء القربه وتمشي عليها واذا في تنسيمات بسيطه تسكرها وما تضر باذن الله وانا استخدمتها لتهريب بالروديتر
شكرا الك أخي ابو موسى يبدو انه هو العطل الموجود لدي والماء بالقربه ينقص بشكل يومي
ردحذفتحدثت مع الميكانيكي الذي قام بتغيير جوان الكولاس وقال انه سيقوم بفك الكولاس مره اخرى مارأيك
ممتاز جدا وخله يتاكد من الراس واشتري كولاس اصلي
حذفلا تنسى توافينا بالنتائج...... موفق
تم فك الكولاس وتغيير الراس بالكامل ووضع جوان جديد والحمد لله تم حل المشكله ولكن التكلفه عاليه جدا
حذفالسلام عليكم ابو موس أشكرك جدا على المساعده
ردحذفانا عندي سياره بيحو 206 + 2012. تعطلت الدفايه والمكيف وعند الميكانيكي المختص قال مروحه معطله مكربجه .حاول ان يفكها لم يقدر يريد فك الستيرنج كامل طبعاً بعد فحص الكتاوت وغيرها من فيوزات كلها سليمة .االمشكله لم يعثر علو مروحه مكيف جديده غير موجودة هنا ف فلسطين ممكن ان تركب اي نوع عليها .ممع الشكر الجزيل لك والله يبارك فيك .
اكيد ممكن بس مروحه المكيف (الي داخل التابلو) تغير كل قطع السياره وهي لسه ما خربت عجيب
حذفبس السؤال كيف عرف انها مكربجه ?? هل فك التابلو ???
اكيد ممكن بس مروحه المكيف (الي داخل التابلو) تغير كل قطع السياره وهي لسه ما خربت عجيب
حذفبس السؤال كيف عرف انها مكربجه ?? هل فك التابلو ???
اكيد ممكن بس مروحه المكيف (الي داخل التابلو) تغير كل قطع السياره وهي لسه ما خربت عجيب
حذفبس السؤال كيف عرف انها مكربجه ?? هل فك التابلو ???
السلام عليكم
ردحذفظهرت عندي مشكلة انو اجيت بالليل و بدي اطفي الاضواء الامامية بقيت شغالة وما اطفت علما انو اضواء الطقة الاولى والتابلو انطفو .طفيت السيارة وبقيت الاضواء الامامية شغالة ..شلت كبل البطارية ورجعتو كمان رجعو اشتغلو.. اذا ممكن مساعدة
السلام عليكم
ردحذفظهرت عندي مشكلة انو اجيت بالليل و بدي اطفي الاضواء الامامية بقيت شغالة وما اطفت علما انو اضواء الطقة الاولى والتابلو انطفو .طفيت السيارة وبقيت الاضواء الامامية شغالة ..شلت كبل البطارية ورجعتو كمان رجعو اشتغلو.. اذا ممكن مساعدة
احتمال هناك تماس كهربائي
حذفالسلام عليكم اخي الكريم
ردحذفالله يعطيك العافيه على جهودك الرائعة .. جزاك الله كل خير
اما بعد..
امتلك سيارة بيجو 206 موديل 2006 عداد 148000
السيارة ما شاء الله لا قوة الا بالله مثل النحلة .. لكن قبل فترة اعملت حادث بسيط من الأمام كلفني مروحة وروديتر جديد
وكانت قبل الحادث حرارتها طبيعية جداً 90-95 ومن ثم تعمل المروحة للوصول الى 90 دون اي مشاكل
لكن بعد تغيير المروحة والروديتر اصبحت السيارة لا تسخن بسرعة واذا سخنت تصل الحرارة الى 98 وتعمل المروحة ولكن لا تبرد السيارة ومن ثم تزيد الحرارة الى ما بعد 100 ومن ثم تعود الى 95-98 وتثبت هنا .. واحيانا تبقى ثابتة على حرارة 100 او اكثر وتعمل السرعة الثانية من المروحة وتعود الحرارة الى 98 -100 وتثبت .. مع العلم اني لم اواجه هذه المشكلة قبل التغيير
ملاحظة : لاحظت ان الميكانيكي قام بإزالة قطعة من السيارة وقمت بالسؤال عنها وهي الثيرموستات
نعم الثيرموستات ركبها وستستقر الحرارة
حذفعندي بيجو ٢٠٦ اوتوماتيك
ردحذف١- بعد السير بالسيارة بدقائق تعطي تبيه صوتي ويظهر إشارة عدم الانزلاق والسبورت سوياً وتضعف السيارة ولا يعمل التيبترونيك أَطْفِئ السيارة واشغلها لتعمل بشكل طبيعي.
٢- اذا وقفت في منحدر لا تعود تقلع أبدا
تاكد من مستوى زيت القير وصلاحيته(ما يكون ريحته محروق)
حذفافحص السيارة كمبيوتر
اخي ابو موسى فحصت السيارة عالكمبيوتر مافي اعطال أبدا والزيت جديد وهاد الموضوع بس على البرد بالصيف مابيصير شي شو الحل. وشكراً ألك
حذفيعطيك العافية. .
ردحذفانا عندي بيجو 206 موديل 2000 كل ما ينزل مطر او يبرد الجو السيارة ما بتشتغل.. ليدفى الجو بكون امورها تمام.. شو سبب عدم اشتغال السيارة في البرد
دفي السيارة بغطاء ههههه
حذف1 شيك ع اصابع البطارية وافحص الفولتية
2 تاكد من البواجي ليكون مغرقات زيت
3 نظف البخاخات وغير فلتر الهواء
يعطيك العافية. .
ردحذفانا عندي بيجو 206 موديل 2000 كل ما ينزل مطر او يبرد الجو السيارة ما بتشتغل.. ليدفى الجو بكون امورها تمام.. شو سبب عدم اشتغال السيارة في البرد
سلام وعليكم عندى بيجو 206 واريد تغير الزيت ولم اجد دبة الزيت هل مفتاح الزيت فى الوسط ام بالجنمب
ردحذفسلام وعليكم عندى بيجو 206 واريد تغير الزيت ولم اجد دبة الزيت هل مفتاح الزيت فى الوسط ام بالجنمب
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفعندي الشوفاج/الماء الساخن/عم يهرب ماء داخل السيارة نقطة نقطة ..هل يوجد طريقة للاصلاح دون فك التابلو؟؟؟
السلام عليكم
ردحذفعندي الشوفاج/الماء الساخن/عم يهرب ماء داخل السيارة نقطة نقطة ..هل يوجد طريقة للاصلاح دون فك التابلو؟؟؟
نعم يوجد
حذف1افصل خراطين الدفاية من عند المحرك وقم بتوصيللهم مع بعض وبهذا تلغي الدفاية بالسيارة
2 اذا كنت بحاجة للدفاية لا تفصلها واشتري مادة اسمها ستوب ليك روديتر مثل البودرة وضع القليل منها في قربة الماء وراح تمنع تسرب الماء من الدفاية او الروديتر وليس لها اضرار باذن الله
شكرا لك ..وين بلاقي المادة المذكورة???
حذفشكرا لك ..وين بلاقي المادة المذكورة???
حذفشكرا لك ..وين بلاقي المادة المذكورة???
حذفشكرا لك ..وين بلاقي المادة المذكورة???
حذفمحلات بيع ماء الروديتر او تصليح الروديتر
حذفالسلام عليكم...
ردحذفعندي بيجو 207 مؤشر الحراره يلعب ما بين الصفر وحتى اقصى حراره بعد تشغيلها مباشره وتعطيني اشارة خطا بالمحرك او ايقاف فورا والماء في الرديتر تكون بارده علما بان المراوح تعمل ع اقصى درجة ولا تنطفئ الا بعد فصل الكيبل
عدة اسباب
حذف1عدم تركيب الثيرموستات
2 خلل في حساس الحرارة
3 خلل في الكتاوت او تحركه من مكانه الموجود عند المراوح
عند تشغيل السياره مباشره ترتفع الحراره لاقصى حد وتكتب ايقاف على الشاشه والماء بارد وتم تفقد الكاتوت والثيرموستات موجود
حذفاوصف لي المشكلة اكثر
حذفاذا الكتاوت متحرك من مكانه تعطي هذه المشكلة
ويمكن حساس الحرارة
انا معايا سيترويين بيرلنجو و كان فيها نفس العيب و كان المشكلة في كنترول السيارة و حساس الحرارة مع العلم ان هناك حساسين للحرارة في عربيتي واحد شغال على درجة حرارة الماء و الأخر على درجة حرارة البلوك المعدني للمحرك و فنيين كتير مكانوش يعرفوا الموضوع ده و بعد تبديله تم حل المشكلة
حذفالسلام عليكم :
ردحذفعندي بيجو 306 1994 ضوء الstop بيشتغل فترة وبيطفي فترة وبيضوي معو ضوء صغير عند مؤشر الحرارة مع انه مؤشر الحرارة طبيعي شو السبب ومشكورين .
عذرا على التأخر بالرد اتمنى مشكلتك انحلت
حذفالمهم ضوء ستوب لا يضيئ الا لتحذيرات مرتبطة بحساسات المحرك تستطيع فحص السيارة كمبيوتر واطلاعي على الاكواد او تصوير الضوء الي اخبرتني عنه
عندي بيجو 306 1994 ضوء الstop بيشتغل فترة وبيطفي فترة وبيضوي معو ضوء صغير عند مؤشر الحرارة مع انه مؤشر الحرارة طبيعي شو السبب ومشكورين .
ردحذفعندي بيجو 306 1994 ضوء الstop بيشتغل فترة وبيطفي فترة وبيضوي معو ضوء صغير عند مؤشر الحرارة مع انه مؤشر الحرارة طبيعي شو السبب ومشكورين .
ردحذفانا معايا بيجو 307 موديل 2005 في مصر لسا شاريها ودرجه الحراره مع التكييف 90 ومن غير التكييف 100 فهل ده طبيعي لاني بصراحه اول مره اشوف عربيه كده ارجو سرعه الرد للاطمئنان وشكرا
ردحذفانا معايا بيجو 307 موديل 2005 في مصر لسا شاريها ودرجه الحراره مع التكييف 90 ومن غير التكييف 100 فهل ده طبيعي لاني بصراحه اول مره اشوف عربيه كده ارجو سرعه الرد للاطمئنان وشكرا
ردحذفدام الحرارة لا تصل الاحمر فهذا طبيعي طبيعي
حذفالسلام عليكم ورحمة الله
ردحذفانا من الاردن اشتريت سيارة بيجو 2012 308 خليجي مشكلتها انها فجأة الحرارة ترتفع الى الاحمر ويعطي الكميوتر خطأ في الحرارة واشارة توقف مع ان الموتور بارد والمياه والزيت تمام. غيرت الحساس يسموها عندنا السكبة من الوكيل وبتكلف مع تغييرها 200 دولار غيرتها بدل المرة ثلاث حتى ما تجلس احيانا شهر وتخرب السكبة ورحت ميكانيكي اخر ولغى الحساس في المخرطة واشتغلت كويس لكن احيانا يعلق مؤشر الحرارة ويرتفع الى الاحمر ويعطي خطأ في الحرارة وتوقف ثم ربع ساعة تمشي على السايرة واحيانا ساعات ثم يعو الى طبيعته
مشكلة حيرتني ودفعت على مشكلة الحساس كثير واخر الامر قال الميكانيكي امشي عليها ما باثر عليها وقد امشي عليها ثلاث ايام والسيارة طبيعية لكن كيف اعرف حرارة السيارة
المشكلة بالسكبة ( الثيرموستات ) بس وضح لي كيفية خراب السكبة ???
حذفمن وين في الاردن ???
المشكلة بالسكبة ( الثيرموستات ) بس وضح لي كيفية خراب السكبة ???
حذفمن وين في الاردن ???
السلام عليكم عندي بيجو 206 2001 المروحه المفروض تشتغل سرعتها الأولى عند 92 تقريبا حصل وأنها لا تعمل إلا عند 97 من شهر وفحص الكومبيوتر طلع غلط في سيجنال الحراره وغيرت حساس الحراره .استمر شهر معايا تمام بعد كده رجعت المشكله تشتغل المروحه على 97 بعد كده حصل أنها لا تعمل ابدا إلا على 105 على السرعه الثانيه رجعت السينسور القديم على أساس انو 97 احسن من مفيش بس نفس المشكله لا تعمل إلا على 105 عذرا على الاطاله وجزاك الله كل خير..
ردحذفالسلام عليكم عندي بيجو 206 2001 المروحه المفروض تشتغل سرعتها الأولى عند 92 تقريبا حصل وأنها لا تعمل إلا عند 97 من شهر وفحص الكومبيوتر طلع غلط في سيجنال الحراره وغيرت حساس الحراره .استمر شهر معايا تمام بعد كده رجعت المشكله تشتغل المروحه على 97 بعد كده حصل أنها لا تعمل ابدا إلا على 105 على السرعه الثانيه رجعت السينسور القديم على أساس انو 97 احسن من مفيش بس نفس المشكله لا تعمل إلا على 105 عذرا على الاطاله وجزاك الله كل خير..
ردحذفالطبيعي السرعة البطيئة تشتغل على حرارة 98
حذفوالسرعة العالية على 100
وعند تشغيل المكيف تشتغل على 78
واللله اعلم يمكن خلل بقراءة العدد حاول استبدله باخر كتجربة وابلغنا بالنتائج
السلام عليكم
ردحذفاتمنى متابعي الاحبة ان تكونوا انتم وعائلاتكم وسياراتكم بخير
الفترة الماضية كنت مشغول اعتذر على التاخر بالرد
ارجو من الجميع كتابة حل المشكلة التي يستفسر عنها ليستفيد الاخرين واستفيد انا معكم فالفني الذي يفحص قد يكون اقرب لحل المشكلة من الذي يكتب خلف الشاشات. ان شاء الله في الايام القادمة ساضيف امور كثيرة تتعلق بالمكانيك والكهرباء
السلام عليكم
ردحذفاتمنى متابعي الاحبة ان تكونوا انتم وعائلاتكم وسياراتكم بخير
الفترة الماضية كنت مشغول اعتذر على التاخر بالرد
ارجو من الجميع كتابة حل المشكلة التي يستفسر عنها ليستفيد الاخرين واستفيد انا معكم فالفني الذي يفحص قد يكون اقرب لحل المشكلة من الذي يكتب خلف الشاشات. ان شاء الله في الايام القادمة ساضيف امور كثيرة تتعلق بالمكانيك والكهرباء
انا عندي 207 اش د ي عندما اشغل المحرك ....وانتظر قليلا لمدة 2دقيقتين تنتفخ كل خراطيم المياه وتكاد تنفجر ولم نعرف لحد الان مشكلتها الحقيقية نرجو منكم المساعدة في اقرب الاجال
ردحذفانتفاخ الخراطيم معناه هناك هواء داخل منظومة التبريد سواء عدم تنفيس المنظومة او دخول الهواء اليها بسبب تنسيم بسيط للماء او خلل وجود تنسيم بكاسكيت راس المحرك مما يؤدي الى دخول الهواء الى دورة المياه
حذفالسؤال هل الماء ينقص عندك وكم مقدار النقص ?
كاجراء اولي
قم بتنفيس المنظومة وتفقد عدم وجود تنسيم بمنظومة المياه
انتفاخ الخراطيم معناه هناك هواء داخل منظومة التبريد سواء عدم تنفيس المنظومة او دخول الهواء اليها بسبب تنسيم بسيط للماء او خلل وجود تنسيم بكاسكيت راس المحرك مما يؤدي الى دخول الهواء الى دورة المياه
حذفالسؤال هل الماء ينقص عندك وكم مقدار النقص ?
كاجراء اولي
قم بتنفيس المنظومة وتفقد عدم وجود تنسيم بمنظومة المياه
انتفاخ الخراطيم معناه هناك هواء داخل منظومة التبريد سواء عدم تنفيس المنظومة او دخول الهواء اليها بسبب تنسيم بسيط للماء او خلل وجود تنسيم بكاسكيت راس المحرك مما يؤدي الى دخول الهواء الى دورة المياه
حذفالسؤال هل الماء ينقص عندك وكم مقدار النقص ?
كاجراء اولي
قم بتنفيس المنظومة وتفقد عدم وجود تنسيم بمنظومة المياه
اخي الكريم لدي مشكلة في ان درجة الحرارة ترتفع بين 100 الي 110 و ايانا تتخطاها و ذلك دون التكييف و قد استبدلت حساسات الحرارة و نظفت الرادياتير علما ان الماء لا ينقص ابدا و كذلك لا يغلي على الرغم من تخطي الحرارة درجة الغليان و هي 100 فماذا يمكن ان يكون العيب مع العلم ان المروة تشتغل على السرعتين دون مشكلة و لكن لا ادري اذا كانت تعمل في التوقيت المظبوط او تعمل متأخرة و المكانيكية يقولون ان الطلمبة تعمل و لا يوجد احتمال لوجود مشكلة في جوان وش السلندر او في وش السلندر نفسه برجاء المساعدة و شكرا
ردحذفماذا تقصد بتنظيف الرديتر هل قمت بتشيشه ( تسيخه )
حذفيمكن الثيرموستات معلق سواء جزئي او كلي
اهم شي انتبه للمراوح متى تعمل عند درجة حرارة 98 و100 بالسرعتين البطيئة والسريعة
هناك احتمالات كثيرة ابداء بالثيرموستات ثم فحص المراوح والرديتر واحتمال تكون ساعة الحرارة فيها خلل مع انه احتمال ضعيف جدا
ماذا تقصد بتنظيف الرديتر هل قمت بتشيشه ( تسيخه )
حذفيمكن الثيرموستات معلق سواء جزئي او كلي
اهم شي انتبه للمراوح متى تعمل عند درجة حرارة 98 و100 بالسرعتين البطيئة والسريعة
هناك احتمالات كثيرة ابداء بالثيرموستات ثم فحص المراوح والرديتر واحتمال تكون ساعة الحرارة فيها خلل مع انه احتمال ضعيف جدا
بالنسبة لبلف الحرارة منزوع من فترة اكتر من سنتين و تم تغيير حساس حرارة المياه و حساس الحرارة الخاص بامبير الحرارة الموجود في البلوك
ردحذفارجو ملاحظة الاتي
عندما تتخطى درجة الحرارة 100 طبقا لعداد الحرارة افتح غطاء القربة و لا اجد الماء يغلي كما اني اتحمل وضع اصبعي في الماء لفترة قصيرة دون ان يتعرض ﻷي حروق
المفترض اذا كانت درجة الحرارة تتعدى درجة الغليان ان تتبخر المياه و تنقص و هو ما لا يحدث حيث لا تنقص المياه مطلقا
لا يوجد ضغط زائد في الخراطيم
لدي اعتقاد ان قراءة الحرارة خاطئة مرتفعة عن الحقيقي فما هي احتمالية حدوث ذلك و ما هي العيوب المحتملة مع العلم بالاتي
ان ساعة الحرارة التي تم تغييرها لا تتطابق مع الارقام على الساعة الاصلية و قد اكد لي الكهربائي و البائع ان الارقام ليس لها علاقة بالموضوع
قمت بتغيير ساعة الحرارة مرتين لعل المشكلة بها و لم يجدث تقدم علما ان في المرتين كانت الارقام غير متطابقة في الصباح عندما تكون السيارة باردة عندما يتم فتح الكونتاكت يكون امبير الحرارة على تاني شرطة مباشرة و ليس على اول شرطة فهل هذا طبيعي ام ان الطبيعي ان يكون على اول شرطة
و شكرا ﻷهتمامك
الطبيعي يكون قبل اول شرطة
حذفبالنسبة للرادياتير انا نظفته من الخارج بمسدس المياه الضغط العالي في البنزينة و نظفت دورة المياه بالجهاز الموجود في البنزينة الي بيدفع المياه داخل الموتور و الرادياتير
ردحذفشكرا مرة تانية
اخ ابومرسى جزاك الله خير افيدني والله احترت ،، معي سيارة بيجو ٦٠٧ (٦ سلندر ) ٣٠٠٠ cc :
ردحذفالمشكلة السيارة تمسك الخط ااحرارة تمام ما فيها مشاكل وتمشي معي على سرعة ٢٣٥ مافيها اي مشاكل ، مشكلتها الوحيدة تطلع العقبة ترتفع الحرارة تدريجيا وتفضل تقاوم الى ان مرة واحدة يتحرك المؤشر بسرعة ليدخل على ال H وتكتب stop
مع العلم اني غيرت الراديتر ومروحة التبريد وغسلت الماكينة وغيار الزيت والفلاتر كلها مظبوطة وماتخلط زيت بماء والا ماء بزيت ولا يوجد بها تهريب ماء في دورة التبريد فقط احيانا افتح القربة اشيك غلى الماء اجده ناقص شوية ازوده بالله افيدني لان الماكينة بتروح مني لما افتح الكابوت لما السيارة تسخن الاقي الماكينة تريد ان تنفجر وتجلس اكتر من ساعة الماء يغلي داخل القربة .. بالله افيدني
اسف على الخطأ في الاسم استاذ ابو موسى
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفاملك بيجو 206 موديل 2007 تيب تورنك عندما تسخن السياره الغيار الثاني لا ياتي بسرعه ويصبح به نتعه قويه كان الجير سوف ينكسر .
وشكرا
افكص كمبيوتر مشكلة حساسات
حذفافكص كمبيوتر مشكلة حساسات
حذفالسلام عليكم
ردحذفاملك بيجو 206 موديل 2007 عندما اسافر في الطرق السريعه يبقى كل شي تمام من حيث الحراره و اعطاء الغيارات عللما ان الجير توب تورنك ودرجة الحراره تكون 80 * 85 اقصى حد ولكن عندما ادخل الى منطقه مزدحمه درجة الحراره تصل الى 90 ويصبح هنالك نتعه قويه في اعطاء الغيار الثاني عند الضغط على البنزين كان الجير سوف يخرج من مكانه - مع العلم اني اذا اطفات السياره مباشرة يصبح مؤشر الحراره قبل الخط الاحمر بقليل وعند تشغيلها تعود الى ال 90 ولكن مشكله الغيار الثاني تبقى موجوده .
انا صار لي نفس مشكلتك و لم اجد حل
حذفالسلام عليكم...عندي سؤال انا سيارتي بيجو 206 sd اتوماتيك. المشكلة عندي المروحة مع المكيف دائماً تعمل على السريع دون توقف حتى اثناء الخط وحتى لو كانت السيارة باردة مثلاً الصبح مجرد اعمل ستارت واشغل المكيف تعمل المروحة السريعة بلا توقف ما السبب؟؟؟؟!!
ردحذفارجو من المختص الإجابة على للسؤال للضرورة.
علماً بأن الحرارة طبيعية جداً ولا تتجاوز النصف
حذفالسام عليكم ، نفس المشكلة عانيت منها و اكتشفت السبب ، و هو حساس الحرارة الموجود بالقرب من الرديتر ، غير لصيق بالرديتر هو موجود بالقرب من المروحة ، به سلك نحاسي معدني متصل بمأخذ به سلكين التوصيل احدهما احمر ، المشكلة انه حدث فصل في هذين السلكين ، قم باعادة تثبيتهم او اغسل الحساس بالمبيد الحشرات ، للعلم ان هذا الحساس موجود بمقدمة السيارة و هو لصيق بحامل المروحة و غير متصل بالرديتر ، انزع الشبكة البلاستيكية التي على شكل خلايا نحل ، حتى تظهر لك الحساس و ان شاء الله تحل المشكلة
حذفسلام عليكم. عندى بيجو 206+ موديل 2011 يوجد فيه مشكلة اضاءة لمبة المحرك مع تقطيع اثناء عمل المحرك وعندما احرك رجلى من على القلاتش يتوقف المحرك وما اعرف ايه السبب وديتها للميكانيكي قالى نغير ال coil ثم تغير بيوجيهات وتم تغيرهم وتم تنظيف البخاخات ومازلت اللمبة مضاءة ولا اعرف السبب برجاء افادتى
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفاخي عندي سيارة بيجو 206 حرارتها على الربع تقريبا لما امشي فيها مسافه قصيره لكن لما اطلع خط سريع بعد نص ساعه تبدا ترفع الحرارة وتوصل قبل الاحمر لما اخفض الرسع ترجع للنص ممكن تفيدني علما ان حرارة الجو الخارجي 20 واقل
افحص طرمبة المي
حذفشيش الرديتر اكيد عندك خلايا مسكرة
اخى عندى سياره بيجو بارتنر مكنتها بيجو 206 2011 المشكله عندى ان انا ذهبت لتغيير الزيت وبعد ما غيرت الزيت طلبت من الصنايعى تغيير حشوه الفلتر روحت بالعربيه البيت وتانى يوم بدور العربيه ظهر ليا فى التابلوه لمبه الزيت بس بتظهر لما بضغط على الدبرياش فقط او لما تكون العربيه منوره وبتروح لما بضغط بنزين فذهبت للصنايعى الزيت وقلتله على المشكله فقال لى انها مشكله ساعه الزيت واخر قالى الزيت ناقص واخر قالى الزيت بزياده المهم كان كل واحد براى فغيرت الزيت تانى وبضو المشكله زى ماهى افدنى افادك الله
ردحذفالاسباب كثيرة
ردحذفاحتمال الايدل بده تنظيف
احتمال الفلتر غير اصلي
احتمال حساس الزيت خربان
احتمال ضعف بطرمبة الزيت
انا ارجح الاحتمال الاول وهو الايدل اير كونترول
لانه مع الضغط على دواسة الكلتش ينزل الضوجان فجاة اقل من 800 دورة فيضوي ضوء الزيت وهذا الشي لا تقلق منه
أخي أبو موسى..جزاك الله كل خير والله لم أر إفادة بالقدر الذي تفيده لنا و لك مني كل الشكر والتفدير سواء حلت مشكلتي أم لم تحل...
ردحذفمعي بيجو 206 منذ فترة حدث خلط بين الزيت والماء حيث دخل زيت إلى قربة المياه قمت بتبديل جوان الكولاس و نحلت المشكلةو لم يعد هناك خلط..ولكن المشكلة أنه منذ حادثة الخلط بدأت تظهر لمبة الزيت و لمبة STOP بشكل متقطع، وهي لا تظهر فورا بعد الإقلاع بالسيارة و إنما تظهر بعد ماتكون ماشية السيارة تقريب 25 كم، وفد لاحظت أحياتا أنها تزداد عند الضغط على المكابح، قمت بتغيير زيت المحرك مرتين و فلتر الزيت زلم تحل المشكلة..أرجو الإفادة فقد عانيت كثبرا من هذا الأمر
لك كل الشكر و الامتنان
السبب عندك نقص بزيت البريك زود زيت سم البريك وتنحل المشكله
حذفللعلم أخي أبو موسى..حادثة الخلط كانت بسبب ارتفاع الحرارة نتيجة انسداد الريدتير و ووقتها فتحت غطاء المحرك فوجدت قربة المياه قد فرغت كل مافيها من ماء و زيت على أجزاء المحرك الخارجية لا أعلم إن كان لذلك علاقة..على أي حال الآن الحرارة طبيعية و منسوب الزيت طبيعي ولكن اللمبة تضيء ...شكرا
ردحذفسلام عليكم اخي ابو موسى عندي بيجو 206 موديل2006 من جديد حصل انه عندما اكون ماشي بسرعة تقريبا 40 بتصير بتغص لدرجة انها لا تستجيب عند دعس البنزين الا اذا رجعت الكيير على الاول بعدها تستجيب علما انه بدلدت البواجي والفلتر دون فائدة ارجوالفائدة منك اخي الكريم ابو موسى
ردحذفعندي مشكله كبيره بالسياره انا ماشي بالسياره فجاة طفية السياره افتح الكبوت اشوف الماء صار فيه تهريب من غطاء العلبه لفوق الماكينه فتحت غطاء الماكينه لقيت قطرات ماء مخلوطه بالزيت تركتها حتى بردت وعبيت لها ماء جيت ادورها تطلع صوت طقطقه وخلاص مارضت تشتغل هل خبطت الماكينه افيدوني الله يجزيكم خير
ردحذفعندي سيارة بيجو ٤٠٧ موديل ٢٠٠٧ الحرارة كانت ٩٠ مع المكيف وبدون وفجأة حصل قطع في خرطوم الماء الواصل للردايتير وتم اصلاحة في نفس يوم إصلاح الخرطوم حصل تسريب ماء من علبة الماء الراكب فيها بلف الحرارة غيرتها فجاة حصل تهريب خرطوم الصغير الواصل بالقربة بتاعة الماء غيرتة والحرارة بتوصل ٩٥ والمروحة السرعة العالية تبدأ تشتغل مع الحرارة ١٠٠ ولا تشتغل مع المكيف عند حرارة ٩٠ ومع المكيف تشتغل السرعة العادية
ردحذفمع العلم ان بلف الحرارة مش راكب أرجو الرد والإفادة ولكم جزيل الشكر
حذفالسلام عليكم: ارجوا المساعدة سيارتي بيجوا٢٠٦ موديل ٢٠٠٦ من فترة سنة وضعت سائل مانع تجمد في القربة والان يظهر بالقربة مادة لزجة متل الزيت طافية سالت خبراء مكانيك احدهم قال لي يوجد خلط زيت ومياه اي الجوان كولاس مضروب واخرون قالوا سائل مانع تجمد سيء وبتلي يجب تغيير المياه ولدى السفر ارتفعت الحرارة على المؤشر واعطت stop فككت حساس الحرارة فوجدت المادة اللزجة تغطيع ودرجة المياه محمولة باليد غير مرتفعة مسحت الراس واعدت الحساس فاعطت الدجة ٨٠ تابعت سفر وغيرت المياه كلها بالدارة التبريد والقربة متلطخة بالكثير منه لم استطع تنظيفه كل يوم اجد بعد مسير يوم كامل اجد القليل من المادة على وجه مياه القربة بلون بني مع العلم الزيت في المحرك لاينقص لايوجد اي اثر للماء في سيخ الزيت ولا على غطاء زيت المحرك عند الصباح دخان السيارة طبيعي مصروفها طبيعي المادة التي اصفتها من سائل مانع التجمد مقدار ليتر شكرا واسف على التفاصيل والاطالة
ردحذفللفائدة فقط كونه لم يتم الرد قمت باضافة الكيروسين لمياه المبرد وحاليا المياه عكرة وساقوم بتغييرها بعد يومين ومن ثم مراقبة المادة حال تجمعت مرة اخرى فيىالقربة فحتما جوان كولاس مضروب شكرا
حذفايضا للفائدة بعد المراقبة ظهر الزيت في قربة الماء مرة اخرى وت صيانة المحرك عند ميكانيكي وطلت. كولاس مهترء جزئيا والان تم استبداله و فحص التيرموستات والحساسات واستبدال المضروب منها والحمد لله
حذفانا عندي ستروين c3 مشكلتها على النزول بتصير فيها حراره وهميه للاحمر بشيل سلك البطاريه وبرجعه بترجع امورها تمام غيرت التيرموس بناء على توصياتكم وزبط الموضوع شكله كاين فيه مشكله شكرا شكرا مع العلم ما حد عارف شو حل المشكله
ردحذفعندي بيجو 206 توبترنك عند الصباح وبعد تحمية الماتور وبداية السير يحدث صوت عند الغيار وتعطي اشارة نجمه واس فاقوم بايقاف السيارة وتشغيلها مرة اخرى وتنتهي المشكلة هل كيف استطيع تفقد زيت الجير ، حيث ان السيارة تعمل بشكل ممتاز بعد السير لمدة بسيطة
ردحذفالسلام عليكم ، عندي بيجو 206 محرك 1.4 لتر ، عندي مشكلة انتفاخ الخراطيم ، و عند فتح مغلاق قارورة الماء ، يخرج ضغط هواء و يحدث صوتا كأنه كان مضغوط ، هنا تعود الخراطيم لحالتها الطبيعية ، علما انه لا توجد مشكلة ارتفاع حرارة المحرك ، و ان المحرك يعمل بشكل طبيعي جدا ، علما انني قمت بعملية اخراج الهواء من المنظومة عدة مرات و ان مروحة التبيريد شغالة بشكل عادي ، بس المشكلة هي انتفاخ الخراطيم بالهواء فقط ، ارجو المساعدة اخي الكريم و ماذا تنصحني و جزاكم الله خيرا
ردحذفعندي سيارة.ستروين c4 فجاة صار ينزل ماء من اسفل المحرك مع العلم انو مافي خلط زيت وماء ابدا وكان ينقص المي بالقربة من قبل شي نصف لتر يوميا وهلا صار ينزل ماء من اسفل المحرك افيدوني رجاء
ردحذفعندي سيارة.ستروين c4 فجاة صار ينزل ماء من اسفل المحرك مع العلم انو مافي خلط زيت وماء ابدا وكان ينقص المي بالقربة من قبل شي نصف لتر يوميا وهلا صار ينزل ماء من اسفل المحرك افيدوني رجاء
ردحذفالسلام عليكم ، الحمد الله لقيت الحل،مشكل انتفاخ الخراطيم راجع الى ما يعرف ب جوان كيلاس ، غيرته و قمت بتفريز الكيلاس عند الخراط ، و الحمد الله المشكلة زالت ، بس بقيت مشكلة المحرك ، بقي يعمل على ثلاثة شمعات و مؤشر ما يعؤف ب diagnostique moteur الاصفر الموجود اعلى يمين شاشة العرض ، بقي مشتعل و مرات يغمز ، ينطفئ و يشتعل ، و يحدث صوتا ، الرجاء افادتنا و السلام
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفعندي مشكلة في المكيف بمجرد فتح السوتش يعمل الكمبرسور علما أني غيرت علبة الفيوزات وفكيت المفاتيح ولا زال الكمبرسور يعمل اذا شغلت السيارة
فما رأيك بارك الله فيك ؟؟؟
علما أني اخذتها الى عدة معلمين كهربائي سيارات ولم اتوصل إلى نتيجة
واين يوجد الكتاوت المكيف ؟؟؟
السلام عليكم اخي الحبيب عندي سيارة بيجو 206 كير عادي توجد مشكلة انه ic يعلك بصوة عالي جدا وقد قمت بابدالة اكثر من مرة والمشكلة هي هي قمت بفحصها بالكمبيوتر عند الاختصاص وبردو ياشر على ic ولا توجد اي مشكلة فحصهها اكثر من اختصاص وجائو بالخرائط ولا يوجد اي اشكال جميع التوصيلات سليمه واخيرا قالو ان خط ic الموجود بالعقل مضروب افدني جزاك الله كل خير
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفاغلبك تكيف عندي مابشتغل برغم في غاز بس ع الفاضي ما بشتغل شو الحال اغلبك
السلام عليكم عندي بيجو ٢٠٧ مديل ٢٠١٢ ثلاجة المكيف فين محلها
ردحذفالسلام عليكم سؤالي هل بامكان اضافة ماء التبريد في القربة على الماء الذي وجد فيها سابقا حتى وان لم يكن من نفس النوع هل يسبب ضرر شكرا
ردحذف