بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا عرفنا فيما سبق انه درجة حرارة سيارة البيجو مرتفعة نوعا ما لهذا المتوقع يكون
في تبخير للزيت لهيك لازم كل فترة تنظف كبك الدعسة ( الثورتل بدي كامل)
تبخيرة الزيت لو تشيل هوز التبخيرة تشوف تبخيرة كبيرة لكن بالحقيقة هذه لا
تقلق الفيصل في هذه الموضوع كمية نقص الزيت على سلك الزيت مع المسافة
دام ان النقص ضمن الحد الطبيعي فلا يوجد قلق باذن الله
2+ 3 حساس الايدل اير كنترول
idle
air control( (يتحكم بمقدار الضوجان في سرعة
الخمول(عند وضع القيرعلى الفاضي N ) وغالبا تكون واحد او اقل من الواحد بشرطه ))
و حساس فتحة الدعسة tps( يقيس مقدار الدعس على دواسة البنزين)
4 هو حساس الماف maf ويقيس كمية الهواء
الداخلة للمحرك
اهم حساسين هما
1- حساس سرعة الخمول (الايدل) ويمكن فصل فيشه لو حصل خلل فيه وإلغاء توصيل سلكه مع الابقاء عليه موجود
1-
حساس قياس الهواء للمحرك ( الماف) ولو يحصل
خلل بالسلك وا السلك غير موصل بالحساس تدق سلف وما تشتغل السيارة وانت تحسب طرمبة البنزين متعطلة وبالاخر يطلع هذا السلك
كل عشر الاف كيلو انظف مدخل الهواء وذلك بفك
فلتر الهواء ثم فك براغي الثورتل بودي بمفتاح نجمة ( مشرشر) ثم تنظيف مدخل الهواء
وفك الحساسات وتنظيفهن بمنظف كاربوريتراو اي منظف يزيل الكربون
فك البراغي بمفتاح نجمة مشرشر
نقوم بنزع سلك دعسة البنزين التي باللون الاحمر وننتبه من عدم سقوط جلدة التي باللون الاصفر
انا افضل عند تنظيف حساس الايدل تنظيفه وهو مائل للاسفل وإياك ثم إياك تحاول تلف الابرة
ولا تنسى تشيل الجلدة حول الحساس
تنظيف مدخل الهواء بمناديل معطرة
حساس الماف
الوحيد الذي انصح بتنظيفه بمنظف الكترونيات لانه السلك الالكتروني ظاهر فيه
مع انه عادي تنظفه بمنظف كاربوريتر أو اي منظف يزيل الكربون
مشاكل حصلت معي :
المشكلة الاولى ) طبعا رحت كهربائي حتى ينظف لي بوابة الهواء لما فك حساس الايدل فك الابرة وهنا حصلت المشكلة ( طبعا كل الفنين نفس الشي يزبط شي ويدمر اشياء )
الابرة ما عاد تثبت مكانها وصار خلل في
الضوجان في سرعة الخمول اقل من اللازم مما ادى الى ترميش
لضوء الزيت عند وضع الجير على الفاضي وانطفاء السيارة عند الدعس على دواسة
الكلتش
نصيحة لا تحاول تحرك ابرة حساس الايدل فقط نظف الحساس بالمنظف وارجعه لمكانه
اذا حصلت لك نفس مشكلتي بحساس الايدل امامك حلين لا ثالث لهم ::::
الاول : بعد تشغيل السيارة روح ع سلك الايدل
وافصله وليس قبل تشغيلها
الثاني اشتري حساس الايدل وركبه بشرط يكون
مطابق للرقم الموجود على الحساس القديم
الرقم يبدأ ب b34 او b35 او b36
لازم تطابق الرقم وإلا سيحصل مشكلة اما زيادة دخول الهواء مما يسبب زيادة صوت الضوجان وارتفاع rpm أو قفل منفس المحرك بسرعة الخمول مما يؤدي الى انطفاء المحرك بسرعة الخمول
المشكلة الثانية) عدم توصيل سلك الماف تلاقي السيارة تدق سلف وما تشتغل
أو انها تشتغل بعد اكثر من ستة محاولات
بعد التنظيف تشوف تحسن لصوت السيارة خاصة
تنظيف حساس الماف والايدل
بالنسبة لدعسة البنزين ما راح تطرى الا بتنظيف البخاخات
هذا والله اعلم
شكرا على المعلومات
ردحذفعفوا ..حياك الله
ردحذفاخي ابو موسى ما هو رقم هاتفك التواصل
حذفالله يعطيك العافيه استاذنا
ردحذفغطاء صباب المحرك كيفية تركيبه
ردحذفالغطاء يوجد له جلده هل يوضع معجون او كاسكيت
ردحذفاذا كانت الجلدة منشفة يوضع قليل ع الجلدة من الاسفل جهة المحرك فقط
حذفاذا كانت الجلدة منشفة يوضع قليل ع الجلدة من الاسفل جهة المحرك فقط
حذفعندما تصل حرارة المحرك للحد المطلوب تنطفئ احيانا السيارة ومن ثم تشتغل فورا حدثت معي كثيرا
ردحذفافحص كمبيوتر وريح راسك
حذفلانه يمكن طرمبة البنزين تفصل لما تحمى السيارة وترجع ويمكن يكون من احد الحساسات الافضل فحص كمبيوتر
اخي الكريم انا عندي بيجو 206 موديل 2006 اوتومتيك 1600ççمشكلتي ان السيارة مزاجية يعني الستيرينغ يكون طري احيانا و قاسي احيانا و دعسة الفرامل كمان تقسى و احيانا يكون صوت المحرك ناعم و نشيط و احيانا يكون صوته فيه بعض الخشونة و اقل نشاط و لاحظت ان السياره تكون انشط مي الجو الرطب اي يعني عند سقوط المطر لو كان عندك حل يا ريت و الك جزيل الشكر
ردحذفطراوة الاستيرنج لها علاقة بثلاث امور الاول والاهم الزيت والثاني بضغط هواء العجلات وللثالث وضوجان المحرك rpm
حذفتاكد من مستوى الزيت بحيث لا يزيد ولا ينقص ويوجد مؤشرين للقياس:
C عندما يكون المحرك والزيت بارد
H عندما يكون المحرك والزيت ساخن
دعسة الفرامل اذا احيانا تقسى واحيانا بتكون بحاجة للتفريغ من الهواء
اما صوت المحرك يعتمد نعومته على نوع الزيت وحالة المحرك من حيث صرف الزيت واستهلاكه مع السنوات وتنظيف مدخل الهواء ونوع البنزين والاقزوزت ووووو
اذا كان في تنسيم بالقزوزت يخشن الصوت المهم لا تدقق على كل شي بتتعب هههه
شكله سيارتك بتتعاطى مخدرات قصدي مي
كل القطع تستهلك بما فيها دبة البيئة لهيك بتحس بالبرد السيارة انشط وعلى فكرة كل السيارات الي تعمل بنظام بخاخات بنزين اداء المحرك افضل قبل يحمى عكس الديزل
انا عندي مشكل بالسيارة بيجو 206 وهو انه تندي خمول في المحرك ونقص في النشاط وغيرت حساس الماف وما تغير شي ولما انزع هذا الحساس ماتنطفئ السيارة ويبقى نفس المشكل ولما ارده نفس الشيئ ياريت نلقى عندكم حل والسيارة في عام 2002 وشكرا
ردحذفكيف وضع المحرك عندك هل يصرف زيت
حذفوهل يوجد تفتفة عند القزوزت
واذا في تفتفة هل ريحة كربون ولا ريحة بنزين
نشاط المحرك يعتمد على امور كثيرة
حالة المحرك وعمره
البواجي
اسلاك البواجي
نظافة البخاخات
نظافة فلتر البنزين
فلتر الهواء
ضغط طرمبة البنزين
سلامة ونظافة حساسات المحرك وخاصة حساسات الدعسة
مشاكل في القير سواء التماتيك او العادي
البكرات يمكن في وحدة شبه مكربجة
الخ الخ الخ
اسباب كثير بالنسبة لحساس الماف هل اثناء نزعه يختلف صوت المحرك ??
وهل اذا نزعته وشغلت السيارة بعدها هل تعمل ?
عند نزع حساس الماف لايتغير شيئ تعمل السيارة ويبقى نفس المشكل نشاط السيارة ضعيف والمحرك جيد اصلحته قريبا وغيرت جميع الامور المتعلقة بالكهرباء والهواء الاحساس دعسة البنزين لم اغيره وفي ريحة كربون تخرج
ردحذفعند نزع حساس الماف لايتغير شيئ تعمل السيارة ويبقى نفس المشكل نشاط السيارة ضعيف والمحرك جيد اصلحته قريبا وغيرت جميع الامور المتعلقة بالكهرباء والهواء الاحساس دعسة البنزين لم اغيره وفي ريحة كربون تخرج
ردحذفالسلام عليكم عايز اعرف قياس (عيار الصبابات) بيجو 206 محرك 1400 س س عيار الهواء وعيار النار
ردحذفالسلام عليكم عايز اعرف قياس (عيار الصبابات) بيجو 206 محرك 1400 س س عيار الهواء وعيار النار
ردحذفhttp://www.peugeot206cc.co.uk/repair-206/206/info/gb/b1ef01a3.htm
حذفعيار الصبابات بيجو 206 محرك 1400س س نار وهواء
ردحذفعيار الصبابات بيجو 206 محرك 1400س س نار وهواء
ردحذفعيار الصبابات بيجو 206 محرك 1400س س نار وهواء
ردحذفعيار الصبابات بيجو 206 محرك 1400س س نار وهواء
ردحذفبالنسبة لحساس الايدل
ردحذفماذا تقصد يقولك : ولا تنسى تشيل الجلدة حول الحساس .
أي جلدة المقصودة .. ولماذا يجب إزالتها ؟
وشكرا لك
اثناء التنظيف عند رش منظف الكاربوريتر حتى لا تذوب الجلدة
حذفعندي سيارة 205 ركبة فيها متور بيجو 206 بس فيه مشكله لقيت عيب العربية بتنتش وتبطل وهيا وقفه ايه المشكلة علشان انا اتخنقت
حذفرقم الكنترول بيجو 206 1400 cc
حذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. معي بيجو٢٠٦ موديل ٢٠٠٢ بس اشغل السياره وادعس بنزين بتطفي مباشر بس اتركها عده ثواني وادعس بتجاوب مباشره
حذفالسلام عليكم عندي بيجو 307 موديل 2003 ركبة الكمبيوتر تبعها على غير سيارة بيجو مازوت بعدها رجعتو بس مات عزم السيارة دوران المحرك ضعيف كتير ما عمتاخذ بانزين ياريت تفيدوني وشكرن
ردحذفسلام عليكم يالغالي انى عندي مشكله بعض الاحيان تصير معي انو يوم اشغل سياره سياره تتفتف ودعسة البنزيل اذا دعسة عليها تطفى واذا خليتها كذا تجلس سياره ترج ومدري وش سبب واذا طفيتها حوالي ١٢ ساعه تروح المشكله ابي اعرف وش المشكله عجزت اعرف ويعطيكد العافيه يالغالي
ردحذفاخي الكريم يعطيك العافيه
ردحذفعندي بيجو ٢٠٦ موديل ٢٠٠٥ قير عادي
فيها مشكله انو المروحه عالسرعه البطيئة ماتشتغل لحتى تطلع كلمة ستوب ويرتفع المؤشر تشتغل المروحة عالسريع وترجع الحرارة ع ٩٠
مع العلم اني بدلت الراديتر بواحد اكبر وبدلت حساس الحرارة وبدلت منضم سرعة المروحة اللي يركب بجانب المروحه وصارت ماتطلعلي كلمة ستوب بعد مابدلت الراديتر بس ماعم تشتغل المروحة عالسرعة البطيئة.
المشكلة الثانيه انو بس تصير الحراره ٧٥ او ٨٠ تصير السيارة تقطع مؤشر ضغط البنزين يرتفع وينزل لما اطلع بطلوع جبل او طلعة خفيفه تقطع مايضل فيها عزم تطلع
بدلت طقم بواجي قلت يمكن هلي المشكله بس مانحلت
ياريت تفيدني اذا عندك حل شكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفكيف الحال اخي
انا عندي سيارة بيجو ٢٠٦ اشغل السيارة وبعد ماتشتغل اركب غيار وامشي تقوم دعسة البانزين تفصل واحيانا لا تفصل واحيانا ادور السيارة وبعد مادور اركب غيار وبدي امشي ادعس بانزين ماتعطي الدعسة اطفيها وارجع اشغل احيانا بعد مااطفيها واشغلها تنحل المشكلة وامشي مسافة قصيرة ترجع المشكلة
اخي مع العلم قمت بتبديل طرمبة البانزين
ردحذفسلام عليكم عندي مشكله في بيجو 206 موديل 2002 الغير ياخد السرعات بسرعه مثلا ع سرعة 15 ياخد الثاني وسرعة 30 ياخد الثالث وعلى سرعه 50 ياخد الرابع وما يرجع الغيارات يبقي ع السرعه الرابعه فاقف واطفاء السياره حتي تعود وتاخاخذ السرعه الاولي وهذا يسبب لي المشكله اذا كانت الطريق صعودا ارجو منكم المساعده ولكم منا خزيل الشكر والاحترام
ردحذفالسلام عليكم انا عندي السيارة الزوجان يرتفع فجأة فوق ١٠ بدون عدسة بنزين وتتحرك ابقي قدمي على البريك لتثبيت السيارة الرجاء الافادة
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله
ردحذفكيف تركيب الشتري بيجوت ٢٠٦
السلام عليكم عندي مشكلة في تأخر إشتغال المحرك في الصباح ولا يشتغل إلى بعد 4 أو 5 محاولات ويشتغل باقي اليوم من الضربة الأولى مع تأغر ل 4 أو 5 ثواني في حين أن صوت المحرك بعد ميسخن شوي يصبح ناعم و مستقر ولا ينطفأ كما أنه لا يستهلك الزيت غير أن لبة شيك إنجن شغالة.
ردحذفالمرجو أي معلومة لحل المشكلة.
عندي بيجو ٢٠٦ ٢٠٠٥ اثناء القياده وخصوصا عندما يكون الطقس حارا أثناء السير السياره بتقطع ودعسة البنزين بتبطل تجاوب والسيارة بتطفي والكهرباء بضل شغالة برجع بشغلها بتمشي شوي وبترجع نفس الحرب ولما ازود كمية البنزين بترجع طبيعي
ردحذفالسلام عليك مشكلتي عندى اءطفاء المحرك لايطفى في بعض الاحيان.افدني من فضلك وشكرا
حذفارجو المساعده
ردحذفعندي سيارة نوع 206 تستهلك بنزين زيادة ودورة محرك تقطع شوي عند فحص محرك معي p0141,p0130,p0115,p0110
ردحذفتحقق من شمع المحرك او soupape
حذفالسلام عليكم.... عندي مشكل خروج دخان اسود مع الارتجاج
ردحذفالسلام عليكم اخي الكريم شكرا مسبقا على المجهودات المبذولة مسبقا
ردحذفلدي سيارة 206 كانت درجة الحرارة تصل الى 100و 110 في الطريق السريع
اصلحت فيها نزيف مائي و نزعت الترموستات و تحققت من مضخة الماء مع العلم انا الرديتور جديد
فاصبحت درجة الحرارة مابين 90و 92 في الطريق السريع مع العلم اننا في فصل الصيف
اريد الاجابة منكم في اقرب وقت ممكن اخواني
سلام عليكم انا عندي 206تنطفىء في بعض الاحيان عندالسير
ردحذفمعايا بيجو ٢٠٦ بتستهلك بنزين وخروج عادم اسود بكثره من الشكمان
ردحذفالسلام عليكم ورحمة عندي مشكلة في سيارتي 206 المبة البتري لا تنطفء
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ردحذفعندي بيجو ٢٠٦ موديل ٢٠٠٦ تظهر علامة stop أحيانا واضطر لفصل البطارية وإعادتها لكي تعمل السيارة من جديد
مرحبا انا عندي مشكله في بيجو 206 2008 متور 1600 اتومتيك بس تكون السياره ماشيه ع بركت الله وفجئه تعطي اشارت الs و نجمه* ويترجع غير وتكون ع هاد الوضع لحد ما اعيد تشغيل المحرك
ردحذفعندي 206عام2002تزيد السرعة وحدها في كابتور رجيم
ردحذفطريقة تنيظيف حساس الهواء لبيجو 207 موديل 2012
ردحذفعندي مشكلة لمبة تشيك انجن تشتغل وساعة التابلو بتخبط ما هي المشكلة
ردحذفعند سيارةبيجوا306HDIمؤشر الحرارة يرتفع إلى 100 وحساس لايعمل
ردحذفجزآك الله خيرا
ردحذفعندي انايا اتشيك اشتعلت ؤ من بعد عادت نشعل وتكفا
ردحذفسلام عليكم عندي سيارة 206 1,1 يخرج منها دخان اسود من العادم
ردحذفسلام عليكم عندي 206 1•1 تخلط بنزين مع الزت
ردحذفسلام عليكم عندي 206 1`1 تخلط بنزين مع زيت
ردحذفحساس الكمه يوجد ٢٠٦
ردحذفاخي انا عندي 206+، تسخن ودرجة الحرارة تطلع وتهبط بلا سبب الحل
ردحذفلو سمحت عندي مشكله أثناء القياده
ردحذفالسياره بتشتغل المراوح بسرعه عاليه ولاتأخذ بنزين ويكون مؤشر ضوجان المحرك على رقم 2 علما" أن حرارة السياره تكون منخفضه
وعند فصل البطاريه وإعادتها تنحل المشكله
تكررت الحاله كثير
عندي سيارة تزيد وتنقص وهي في ررونت
ردحذفعدم إستجبة دعسة البنزيل وعند نزع الكصط وإعدته يعمل
ردحذفيعطيك العافية .. عندي بيجو ٢٠٦ ما فيها اي مشكلة . لكن عزم المحرك ضعيف في صعود ليش
ردحذفعندي بيجو ٢٠٠٦ أثناء المسير يحدث ارتفاع بالسودان مع تعليق بالدعسه
ردحذفبالضوجان وتعليق بالدعسه
حذف