الاثنين، 6 أكتوبر 2014

القير العادي بيجو 206

طبعا تعرفوا انه جدلة الكهرباء في القير العادي تختلف عن جدلة الكهرباء في القير الاوتماتيك

سيارتي كانت قير اتماتيك ( توب ترونك) وقدر الله وتعطل القير وتعرفو تصليحه مكلف فحولت السيارة لقير عادي والحمد لله ما في مشاكل لا كهربائية ولا مكانيكية

وهذا لانه جدلة القير التماتيك لها جدلة و كمبيوتر مستقل ومفصولة عن باقي كهرباء السيارة لكن في هذه الحالة ضوء الرجوع للخلف لا يعمل عندك ويلزم له توليف بين طبلة الريفيرس وجدلة القير
 والامر بسيط سلك نص متر توصله بين طبلة القير وسلك الريفيرس الموجود بالجدلة التماتيك



وهذا كمبيوتر القير التماتيك موجود عند البطارية


عمل توليف لضوء الريفيرس
نوصل سلك من طبلة القير الى جدلة القير التماتيك






لاضافة زيت للقير العادي




طبعا نظام الكلتش في القير العادي نظام سلك وليس هيدروليك
بعد فترة تلاقي السلك يرتخي وتقدر تشده بسهولة والافضل تشده عند مختص حتى لا تخرب صينية الكلتش





القير اذا صار يرج عندك من عدة اسباب
1- صينية الكلتش فيها فتلان
2- نقصان زيت في القير
3- جلدة عصا القير متمزقة


هذا والله اعلم 

هناك تعليقان (2):

  1. https://www.facebook.com/groups/344631965915381/

    ردحذف
  2. انا غيرت من جير اوتوماتيك الى عادي لكن في بعض الأحيان عندما ارجع غيار ينطفئ المحرك

    ردحذف